عبر

آبل تطور تطبيق «CarPlay» للتحكم في قيادة السيارات| فيديو

تطبيقات التحكم في السيارة
تطبيقات التحكم في السيارة

تعمل شركة آبل الأمريكية Apple ، على تقنية جديدة تسمح لتطبيق CarPlay الخاص بها، بالوصول إلى وظائف مثل نظام التحكم في المناخ، وعداد السرعة والراديو، والمقاعد.

وتريد آبل Apple استخدام ميزة CarPlay المستخدمة في السيارات والشاحنات الجديدة، التحكم في جوانب معينة من لوحة القيادة في السيارة، مثل المناخ والراديو وكيفية جلوس الشخص.

وستحتاج المبادرة الناشئة داخل عملاق التكنولوجيا، المعروف باسم "IronHeart"، إلى مساعدة صانعي السيارات الذين يستخدمون بالفعل CarPlay ، مثل BMW و GM ومجموعة من شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى، وفقًا لـ Bloomberg ، التي نشرت الخبر لأول مرة.

وستتولى التقنية الجديدة "IronHeart" التحكم في عناصر التحكم في السيارة وإعداداتها، بما في ذلك قراءات درجة الحرارة الداخلية، والخارجية؛ وتغيير مناطق درجة الحرارة والمراوح، وأنظمة إزالة الصقيع؛ وتغيير مستوى الصوت في مكبرات الصوت، ونظام الصوت داخل السيارة.

وقد يتضمن المشروع أيضًا تغيير كيفية تكوين مقعد الشخص، بالإضافة إلى إدخال مدخلات في عداد السرعة، ومقياس سرعة الدوران، ومقاييس الوقود في السيارة.

وعند الوصول إلى الأنظمة المختلفة، يمكن أن يكون لشركة آبل Apple تواجد أوسع في المركبات، ويمكن أن تستخدم البيانات بواسطة آبل Apple ، أو شركات أخرى لإنشاء تطبيقات، أو ميزات جديدة.

ولطالما تم التكهن بأن شركة آبل تعمل على بناء سيارتها الخاصة، لكن الفكرة يمكن أن تدر عائدات مرتبطة بالسيارات للشركة الأكثر قيمة في العالم، حتى لو لم تصنع سيارتها الخاصة.

ويتم استخدام CarPlay ، الذي يعمل مع السائقين الذين لديهم أجهزة آيفون iPhone، حاليًا في عدد من المهام المختلفة، بما في ذلك تلقي وإجراء المكالمات الهاتفية، والخرائط، والموسيقى، والرسائل النصية، باستخدام صوت الشخص.

وكان قدتمإطلاق  CarPlay في عام 2014، وهو مدمج في السيارة ، مما يتيح للسائقين طريقة أكثر ذكاءً وأمانًا، وأكثر متعة لاستخدام هاتف آيفون iPhone في السيارة".، ومع ذلك ، تشير بلومبرج إلى أن بعض المستخدمين اشتكوا من التبديل بين CarPlay والأنظمة الحالية للتحكم في الوظائف المذكورة.